• الموقع : مركز الفقيه العاملي لإحياء التراث .
        • القسم الرئيسي : المكتبات العاملية .
              • القسم الفرعي : مكتبات عاملية خاصة .
                    • الموضوع : مكتبة السيد نظام الدين فضل الله العاملي العيناثي قدس سره .

مكتبة السيد نظام الدين فضل الله العاملي العيناثي قدس سره

بسم الله الرحمن الرحيم
يواصل مركز الفقيه العاملي لإحياء التراث تتبعه لكنوز التراث العاملي في لبنان وخارجه
 
ومن المخطوطات التي قام المركز بتصويرها مخطوطات مكتبة السيد نظام الدين فضل الله العاملي العيناثي والد النائب في البرلمان اللبناني الدكتور حسن فضل الله , وهي متاورثة لديهم من الجدّ الأول لآل فضل الله المعروف بالسيد فضل الله الحسيني العاملي
وسوف تشاهد في الصفحات المعروضة في الأسفل بعض الأوراق من مخطوطة الصحيفة السجادية عليها تملك السيد السيد نظام الدين بن السيد حسن فضل الله العاملي ولكن قبل نحو مائتي عام أو أكثر  .




الصفحة الأولى من مخطوطة الصحيفة السجادية وهي مجدولة ومذهبة


الصفحة الثانية من مخطوطة الصحيفة السجادية


في هذه الصفحة يظهر التملك الأقدم للمخطوط . نصّه :
قد دخلت هذه الصحيفة المباركة في ملك مملوك مالك السماوات والأرض نظام الدين بن السيد حسن فضل الله الحسيني الحسني فمن بدّله بعدما سمعه فإنما إثمه على الذين يبدلونه والله سميع عليم . سنة 1175 . 


 تملك آخر هذا نصّه :
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وآله أجمعين . وبعد : قد دخلت هذه الصحيفة الشريفة المباركة في ملك ملك السماوات والأرض العبد الفقير الحقير المعترف بالذنب والتقصير الراجي عفو ربه الكريم , تراب أقدام السيد نظام الدين بن السيد حسن بن السيد فضل الله الحسيني العاملي عامله بلطفه وكرمه وكان في دخولنا شهر رمضان سنة 1193 .


تملك آخر :
بسم الله الرحمن الرحيم . هذه الصحيفة الشريفة المباركة في ملك مالك الملك العبد الفقير الحقير المعترف بالذنب والتقصير الراجي عفو ربه الكريم تراب أقدام المؤمنين السيد نظام الدين بن السيد حسن فضل الله الحسيني العاملي عامله بلطفه ومنه وكرمه . وكان في ملكه دخولها في شهر رمضان يوم 15 منه شنة 1193 .
 



تملك آخر :
قد تملك هذه الصحيفة الشريفة المباركة العبد الفقير الحقير المعترف بالذنب والتقصير الراجي عفو ربه الكريم أتراب أقدام المؤمنين السيد حيدر بن السيد نظام الدين ابن السيد حسن فضل الله الحسيني العاملي اليناثي عامله بلطفه ومنّه وكرمه . وكان في ملكها دخولها سنة 1259 .


 

 


  • المصدر : http://www.alameleya.org/subject.php?id=290
  • تاريخ إضافة الموضوع : 2013 / 02 / 21
  • تاريخ الطباعة : 2022 / 08 / 11